الرئيسية / تعليم / استشارات / 5 طرق مبتكرة لتعلم لغة جديدة

5 طرق مبتكرة لتعلم لغة جديدة

يرغب الكثير بتعلم لغات جديدة لتحسين موقعهم الاجتماعي أو الحصول على وظيفة تناسب طموحاتهم أو للسفريات والسياحة أو على الأقل الحصول على الأساسيات التي يستطيع من خلالها التعامل مع المجتمع وحياته اليومية وغير ذلك من الأسباب.

في حين أن الأمر قد يبدو صعباً، إلا أنه ليس من المستحيل تعلم لغة جديدة، إليك بعض الوسائل لجعلها أسهل:-

1. تعلم المفردات في كل مكان

عندما تتعلم لغة جديدة، امنح نفسك الكثير من الفرص في حياتك اليومية للحصول على مفردات جديدة، فإن كل ما تتفاعل معه هو فرصة لتعلم كلمة أو ممارستها.. تسمية الكائنات في منزلك أو مكتبك مع ملاحظات لاصقة، أسماء الأشياء في الحديقة، قم بتغيير أسماء جهات الاتصال في هاتفك لتضمين اسم علاقتهم بك (الأم، الأب، الأخت، الصديق، المهندس…) حتى ترى تلك المفردات على شاشتك عندما تقوم باتصالك. اجعل نفسك تقول اسم كل شيء تأكله قبل أن تأكله. سوف تفاجأ بمدى سرعة نمو مفرداتك.

2. تذكر كل العبارات

تعتبر معرفة الكلمات الفردية خطوة أولى جيدة، ولكن من الأفضل تعلم الجمل أو العبارات الشائعة الاستخدام. بمجرد أن يكون لديك جملة كاملة، سوف تعرف كيفية إنشاء جمل منظمة بشكل مماثل ببساطة عن طريق تبادل الأسماء والأفعال. على سبيل المثال، إذا كنت قد حصلت على جملة أساسية تم حفظها مثل “كنت سأشتري السيارة، لكن تم بيعها”، فإنك تحتاج فقط إلى تغيير الأسماء والأفعال للحصول على جمل مشابهة مثل “كنت سأقرأ الكتاب، ولكن كانت طويلة جدًا ” وهكذا..

3.  الممارسة الكاملة للحوار مع الآخرين

يجب عليك المشاركة في محادثات مع المتحدثين بطلاقة للحصول على فائدة أكثر. لحسن الحظ فإن معظم المحادثات التي نجريها في حياتنا اليومية قابلة للتنبؤ بها. إذا كنت مسافرًا، فمن المحتمل أن يسألك الناس “من أي بلد أنت؟” و “هل أعجبك هنا؟” إذا كان لديك بعض الحوارات الكاملة جاهزة، فستكون مستعدًا بشكل أفضل للتحدث والفهم. حتى إذا انحرفت المحادثة عن الحوار المحدد، فسوف تزيد من ثقتك وتساعدك على التقدم بمستواك.

4. العثور على فرص للتعريض الجيد

امنح نفسك بعض الوقت لاستيعاب اللغة في بجو هادئ دون التركيز أو القلق بشأن ما إذا كنت تفهم أم لا. ضع الراديو في اللغة الهدف أثناء قيامك بمهام أخرى. شاهد الأفلام مع ترجمة. اقرأ قصة أو طالع كتابًا بلغة الهدف بصوت مرتفع دون محاولة فهم النص. أدمغتنا في تعلم اللغة هي أدوات تعريف نمط رائعة، وهناك أنماط في اللغة يمكننا استيعابها من خلال التعرض البسيط.

5.    تقييد نطاقك

إذا بدأت بتقييد نطاق الاختصاص الخاص بك إلى شيء واحد، سيمنحك ذلك ثروة لغوية في هذا المجال، انضم إلى دروس الطبخ في اللغة وتعلم التحدث عن الطبخ. أو حتى أبسط من ذلك، مثلاً “اسأل ما الذي أحتاجه في متجر أجهزة” أو “أخبر زملائي حول مكان جيد لرحلة نهاية الأسبوع” ستكون أكثر ثقة ومستعد لتطوير نفسك أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.