الرئيسية / فرص / مسابقات عامة / فتح باب الترشيح لجائزة الدولية للمساواة بين الجنسين 2019

فتح باب الترشيح لجائزة الدولية للمساواة بين الجنسين 2019

هل تعرف شخصًا ما يُقر المساواة ويدافع عنها؟ حتى 31 ديسمبر من عام 2019، يمكنك ترشيح مرشح لكي يحصل على الجائزة الدولية للمساواة بين الجنسي.

من يستحق الجائزة الدولية للمساواة بين الجنسين المقبلة للمساواة بين الجنسين؟
الدعوة إلى تقديم مقترحات للحصول على جائزة المساواة بين الجنسين الدولية للحكومة الفنلندية مفتوحة الآن للجمهور. الجائزة ، التي سيتم منحها للمرة الثانية في خريف عام 2019 ، يمكن أن تذهب إلى شخص أو منظمة تعمل على تعزيز المساواة بين الجنسين بطريقة ذات أهمية دولية. تم رفع مبلغ الجائزة للجائزة التالية إلى 300،000 يورو.

 إن الجائزة الدولية للمساواة بين الجنسين هي جائزة تُقدم كل عامين في مدينة تامبيري، فنلندا. حصلت مستشارة ألمانيا، أنجيلا ميركل على الجائزة السابقة.

تم إنشاؤها في عام 2017 للمساعدة في الاحتفال بالذكرى المئوية لاستقلال فنلندا، حيث تُمنح الجائزة الدولية للمساواة بين الجنسين غير السياسية في وسط غرب مدينة تامبيري الفنلندية. ستمنح الجائزة المقبلة في خريف 2019، اعتبارًا من 25 أكتوبر إلى 31 ديسمبر من عام 2018، ويمكن لأيّ شخص في أيّ مكان الاتصال بالإنترنت وترشيح متلقي الجائزة المقترح.

يبحث المنظمون عن “مدافع بارز عن المساواة ومؤسس لها”. يمكن أن يكون شخصًا أو مؤسسة في أيّ مكان بالعالم. فكل ما يهم هو عملهم من أجل “تعزيز المساواة بين الجنسين وتأثيرها”. في الواقع، لا يحصل الفائز بالجائزة المالية والتي تُقدر إجماليًا بمبلغ 300,000 يورو، أيّ ضعف مبلغ الجائزة الأصلية، على الجائزة نقدًا. فبدلاً من ذلك، يختاروا “قضية، مسعى أو عمل مبتكر يعزز المساواة بين الجنسين” لتتلقى المبلغ.

في عام 1906، أصبحت فنلندا أول بلد في العالم يمنح المرأة الحقوق السياسية الكاملة – فاكتسبت حق التصويت (لأول مرة في أوروبا) وكذلك الحق في الترشح للانتخابات. ومنذ ذلك الحين يعتبر الشعب الفنلندي المساواة بين الجنسين مبدأ توجيهيًا.

يجب ملء استمارة الترشيح باللغة الإنجليزية رابط استمارة الترشيح

لمزيد من المعلومات عن الجائزة الدولية للمساواة بين الجنسين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.